بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

انخراط مكونات جامعة القاضي عياض في الدورة الرابعة لحملة التبرع بالدم التي تنظمها هذه المؤسسة

0 13

ا نطلقت صباح اليوم ال إ ثنين بمقر رئاسة جامعة القاضي عياض بمراكش ، حملة للتبرع بالدم، التي تشارك فيها مختلف مكونات هذه المؤسسة من طاقم اداري و اساتذة وطلبة .

وت روم هذه العملية التضامنية، التي تنظمها الجامعة لل مرة الرابعة على التوالي منذ سنة 2014 بتعاون مع مركز تحاقن الدم بمراكش، الاستجابة لحاجيات جهة مراكش-آسفي من الدم من أجل مساعدة وإنقاذ المرضى المحتاجين لهذه المادة الحيوية.

وتندرج هذه الحملة، المنظمة بشراكة مع مديرية وزارة الصحة بمراكش، في إطار المسؤولية الإجتماعية التي تتبناها جامعة القاضي عياض، إلى جانب العناية التي توليها للجوانب البيئية والمسؤولية المجتمعية.

وأوضح رئيس جامعة القاضي عياض السيد عبد اللطيف الميراوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من هذه المبادرة التضامنية، هو تحسيس كل الفئات المجتمعية بمراكش خاصة المسؤولين والأساتذة الجامعيين والطلبة بأهمية الإنخراط في هذه المبادرة من أجل تعزيز مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم وسد الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية من أجل إنقاذ المرضى المحتاجين.

وأضاف السيد الميراوي، أن هذه الحملة، التي تستمر طيلة السنة الجامعية بجميع الكليات والمعاهد التابعة لها بجهة مراكش-آسفي، تستهدف هذه السنة، حوالي 1500 متبرع، مبرزا الأهمية البالغة التي تكتسيها عملية التبرع بالدم التي تندرج في إطار القيم الانسانية والتضامنية.

وتسعى هذه المبادرة ، يضيف السيد الميراوي، إلى توطيد علاقة الطالب الجامعي بمجتمعه وترسيخ حس المسؤولية الاجتماعية لديه تجاه الآخرين وقيم المواطنة وروح التضامن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد