بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

حصيلة التعاون بين المغرب ومنظمة العمل الدولية محور مباحثات رئيس الحكومة والمدير العام للمنظمة

0 4

أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، صباح اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع السيد غاي رايد، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، تم خلالها استعراض حصيلة التعاون بين الحكومة المغربية ومنظمة العمل الدولية.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة لاستعراض حصيلة التعاون بين الحكومة المغربية ومنظمة العمل الدولية، خاصة على مستوى مواكبة المنظمة للمبادرات الحكومية الرامية لبلورة مضامين الاستراتيجية الوطنية “الطموحة” للتشغيل.

كما تطرق الجانبان للمحطات الاجتماعية الهامة التي عرفها المغرب خلال السنوات الأخيرة، بحيث ذكر رئيس الحكومة بمجموعة من المكاسب التي تحققت لفائدة العمال وأجراء القطاع الخاص والموظفين وذوي حقوقهم والطلبة، خاصة على مستوى التغطية الاجتماعية والتأمين عن المرض والرفع من الحد الادنى للأجر والتعويض عن فقدان الشغل وتحسين الحد الأدنى للمعاشات وغيرها من المكاسب.

كما ركزت المباحثات على سبل تعزيز التعاون بين المغرب ومنظمة العمل الدولية في مجال بلورة مقاربات جديدة وملائمة لمعالجة إشكالية التشغيل، خاصة لفائدة شريحة الشباب، بحيث أعرب المدير العام لمنظمة العمل الدولية على الاستعداد التام للمنظمة لمواكبة المبادرات الحكومية في هذا المجال.

يشار إلى أن المدير العام لمنظمة العمل الدولية يقوم بزيارة رسمية للمغرب ، تتميز بإجراء محادثات مع عدد من أعضاء الحكومة ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين، وكذا عقد عدد من اللقاءات مع قيادات المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا، والاتحاد العام لمقاولات المغرب .

كما سيشارك في المنتدى الدولي الثالث حول السياسات العمومية للتشغيل، غدا الأربعاء وبعد غد الخميس بمراكش، والذي ستتمحور أشغاله حول ” تعزيز النمو عبر سياسات ومؤسسات استيعابية لسوق الشغل”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد