نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا

0 35

 

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الإثنين..

– الصين/ صادرت شرطة مكافحة التهريب في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم بجنوب الصين مؤخرا 70 قردا آكلا للسلطعونات، المعروفة أيضا بقرود الماكاك طويلة الذيل، وذلك عند الحدود الصينية – الفيتنامية.

وقالت مديرية الجمارك في المنطقة ،في بيان، إن الشرطة اعترضت حافلة صغيرة، في أواخر شهر يوليوز الماضي ،في مدينة فانغتشنغقانغ ، وعثرت خلال عملية التفتيش على 70 قرد ماكاك حيا .

وأضافت أن الحيوانات البرية كانت م هر بة من فيتنام، وأن الشرطة تمكنت من اعتقال المشتبه به .

وتعتبر قرود الماكاك من الحيوانات المسجلة على قائمة الحماية الوطنية في الصين من الدرجة الثانية.

وبحسب القانون الصيني، فإن من يقوم بتهريب 10 قرود ماكاك طويلة الذيل فما فوق سيواجه عقوبة السجن عشر سنوات، إضافة الى الغرامة.

——————-

– الفيتنام / أعلنت اللجنة الشعبية في مدينة ها لونغ بمحافظةكوانغ نانغ بالفيتنام أنه سيتم منع جميع أنواع الصيد في المحميات الطبيعية بخليج ها لونغ ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل.

واضاف المصدر ذاته أنه سيسمح فقط بمواصلة ممارسة أنشطة الصيد والغطس المرخصة من قبل السلطات .

وترمي هذه المبادرة الى حماية موارد الصيد المحلية ، وكذا الى تدبير والنهوض بموقع خليج ها لونغ المعترف به كتراث عالمي طبيعي من قبل اليونيسكو.

ويمتد خليج ها لونغ على طول 1553 كيلومترا، ويضم 1969 جزيرة من مختلف الأحجام ،ويعد أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم .

———————-

– اندونيسا/ تواجه نحو 30 قرية تقع في ثماني مقطعات فرعية تابعة لاقليم جافا الشرقية نقصا في المياه جراء الجفاف الذي تعرفه المنطقة حاليا.

ومن المقرر ان يتواصل موسم الجفاف الى غاية متم شتنبر 2018 ،وهو يبلغ ذروته في شهري غشت وشتنبر من كل سنة،وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للوقاية من الكوارث الطبيعية ، ستوبو بورو نوغروهو، ان “هذه الجزر تتعرض لموجة الجفاف كل سنة “.

وعادة ما يشكل شهر شتنبر بداية سقوط الأمطار عبر البلاد ، غير ان العديد من المناطق ظلت مع ذلك ،لحد الآن، عرضة لطقس حار جراء تأخر التساقطات المطرية هذه السنة.

وقام المكتب المحلي للوكالة الوطنية للوقاية من الكوارث الطبيعية بتزويد السكان المتضررين بالجفاف بالماء الصالح للشرب ، وأشار الى أن 87ر4 مليون شخص تضرروا جراء الجفاف خلال السنة الجارية.

————————-

– تايلاند / في رده على تقرير للمنظمة غير الحكومية “ترافيك” يشير الى ازدياد ملموس لبيع أنواع الحيوانات البرية المهددة بالاتقراض عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تايلاند ، قالت إدارة المحميات الطبيعية والحيوانات البرية والنباتات إن أغلب الحيوانات التي يتم عرضها للبيع ليس من الأنواع المحلية ، وانما يتم جلبها من مختلف مناطق العالم .

وأكد المصدر ذاته ان تايلاند ،باعتبارها عضو في الاتفاقية حول التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالإنقراض، تتعامل بإرادة صارمة في ما يخص محاربة الاتجار في الأنواع البرية المحمية.

وتم في هذا الاطار لحد الان، يضيف المصدر، اعتقال 79 شخصا ومصادرة نحو 1000 من الحيوانات البرية، و العثور على 600 من جثث حيوانات نادرة ومهددة بالانقراض.

وبحسب تحقيق لمنظمة” ترافيك”، فانه تم عرض 200 نوع من الحيوانات البرية للبيع على 756 صفحة على الفايسبوك في عام 2016.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد