أخبار من جهة الشرق

0 508

ودعا الكاتب العام لولاية جهة الشرق عبد الرزاق الكورجي ،في كلمة بالمناسبة، الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة إلى التشبع بالمزيد من التقوى والإيمان الراسخ والتحلي بالإستقامة وصالح الأعمال وبجميل الصبر ونبل ومكارم الأخلاق، والتآزر والتعاطف والتسامح مع جميع شعوب العالم الاسلامي.

كما حثهم على تجسيد قيم الاسلام المتمثلة في المساواة والأخوة والتضامن، ونبذ الشقاق والخلاف، والالتزام بالوحدة والائتلاف، والعمل على إبراز المستوى الرفيع للحاج المغربي في حسن المعاملة والخلق.

ودعا السيد الكورجي أيضا الحجاج إلى الحرص على تطبيق مضامين التعليمات والتوجيهات التي تضمنتها الرسالة السامية التي وجهها أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى الحجاج المغاربة المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1438 للهجرة .

من جهته أوصى رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة السيد مصطفى بنحمزة حجاج بيت الله الحرام بالعمل على استغلال أوقاتهم خلال موسم الحج في العبادة والتقرب إلى الله تعالى ، والإبتعاد عن كل ما من شأنه أن يفسد حجهم.

واعتبر السيد بنحمزة أن موسم الحج يمثل إختبارا حقيقيا للمؤمن، المدعو للإجتهاد أكثر ليكون حجه مبرورا وسعيه مشكورا وذنبه مغفورا.

=========================

— سلمت خلية المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية التابعة لمندوبية التجارة والصناعة بوجدة والمركز الجهوي للاستثمار ، خلال شهر يوليوز الماضي ، 24 شهادة سلبية لإحداث مقاولات بإقليم بركان .

ووفق تقرير لمندوبية التجارة والصناعة (التي تغطي وجدة وبركان وتاوريرت وجرادة وفجيج) ، فإن هذه الشهادات توزعت على قطاع الخدمات (12 شهادة) متبوعا بقطاع التجارة (7 شهادة) والبناء والأشغال العمومية (5 شهادات).

وبخصوص توزيع الشهادات، وفق الطابع القانوني، فقد جاءت الشركات ذات المسؤولية المحدودة بمساهم واحد في المرتبة الأولى ب12 شهادة سلبية، تلتها الشركات ذات المسؤولية المحدودة (10شهادات) والعلامات التجارية (2).

=======================

بركان/ قام عامل إقليم بركان محمد علي حبوها، مؤخرا، بزيارة ميدانية لعدد من أحياء المدينة للإطلاع على أشغال توسيع وترميم شبكتي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل.

وحسب بلاغ لعمالة الإقليم، فإن هذه الزيارة تأتي على إثر الشكايات التي توصلت بها مصالح العمالة من الساكنة المحلية، جراء “التأخر الحاصل” في إتمام الأشغال الخاصة بتوسيع وترميم شبكة الماء الصالح للشرب وشبكة التطهير السائل ومعالجة المياه العادمة، في الوقت المحدد.

ويهدف هذا المشروع، الذي رصد له مبلغ مالي يناهز 250 مليون درهم، إلى تقوية وتوسيع شبكة التطهير السائل ومحطات التطهير والضخ عبر تجديد قنواتها، وبناء خزانات المياه، وتجديد شبكة الماء الصالح للشرب، واقتناء معدات متطورة من أجل تحسين جودة شبكتي الماء الصالح للشرب والصرف الصحي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد