أديس أبابا تحتضن في مارس المقبل الدورة الثانية للمحادثات الإفريقية حول المناخ (اللجنة الاقتصادية لإفريقيا)

0 523

أفادت اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ستحتضن يومي 22 و 23 مارس 2018 الدورة الثانية للمحادثات الإفريقية حول المناخ.

وأوضحت اللجنة في بيان أن المركز الإفريقي للسياسة في مجال المناخ، وبتعاون مع جامعة أديس أبابا، سيستقبل المشاركين في هذه الحدث بالمعهد العالمي للأبحاث حول الماشية بأديس أبابا، بعد الدورة الأولى لهذه المحادثات التي احتضنتها دار السلام بتنزانيا في شتنبر 2015.

وأشار البيان إلى “حوار طالانوا، الكلمة التي تعني بلغة الفيجي محادثة يتقاسم فيها الأشخاص الأفكار ويحلون المشاكل، من بين النتائج الرئيسية لكوب 23. وبما أن الرصيد الإجمالي للأهداف المناخية الحالية لاتفاق باريس (من سنة 2015 إلى كوب 21) لم يكن كافيا للحد من الاحتباس الحراري إلى أقل من درجتين مئويتين، جرى التوافق في باريس على ضرورة أن يرفع المنتظم الدولي مستوى الطموح. ويعد حوار طالانوا مجال تجربة لآلية الطموح هاته”.

ويعد المركز الإفريقي للسياسة في مجال المناخ، الذي أنشئ سنة 2010، أداة عملية للبرنامج الإفريقي “المناخ من أجل التنمية” فيما يخص تدبير المعارف وتسهيل المسارات السياسية. كما أنه مجموعة تفكير حول السياسات العمومية لمساعدة الدول الأعضاء على مواصلة إدراج التغيرات المناخية في مخططات واستراتيجيات التنمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد