إقليم النواصر.. مهرجان لفائدة 500 شاب وشابة تخليدا للذكرى ال 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0 1٬272

احتضن المركز الوطني للتخييم طماريس بدار بوعزة ( الدار البيضاء ) مهرجانا لفائدة 500 شاب وشابة ، وذلك في إطار تخليد الذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واستهدف هذا المهرجان ، الذي نظم أول أمس السبت ، شباب وشابات من مختلف شرائح المجتمع ينتمون للجماعات التابعة للنفوذ الترابي ل إقليم النواصر.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة من طرف المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة بشراكة مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنواصر، سلسلة من الانشطة ذات البعد الثقافي والفني والرياضي استهدفت شباب وشابات ينتمون لجماعات ، دار بوعزة وبوسكورة والنواصر وأولاد صالح وأولاد عزوز.

وشمل برنامج هذه الانشطة عروضا فنية موسيقية وتنشيطية وورشات في الفنون التشكيلية والمسرح والقراءة والديكور وتدوير النفايات والمواد المستعملة ، و مجال الاسعافات الأولية والكتابة الصحافية ، فضلا عن بعض الأنشطة الذهنية والبدنية المتمثلة أساسا في الشطرنج والمسايفة وكرة الطاولة. وشكلت هذه التظاهرة مناسبة لإبراز جانب من الجهود المبذولة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و قطاع الشباب و الرياضة ، بهدف تقديم خدمات لفائدة شباب .

وأكد المدير الاقليمي للشباب والرياضة بعمالتي مقاطعات عين الشق- الحي الحسني واقليم النواصر، السيد هشام زلواش في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، على الدور المحوري الذي تضطلع به مؤسسات الشباب والرياضة في مجالات التأطير و المواكبة رغبة منها في تحقيق الاندماج الاجتماعي و التربية على المواطنة. وأضاف أنه فضلا عن مساهمتها في ملء أوقات الفراغ والحد من مظاهر الانحراف، فهذه المؤسسات بإمكانها أيضا أن تشكل ملاذا لاكتشاف و تنمية وتطوير القدرات والمواهب الصاعدة ، وكذا العمل على ترسيخ ثقافة التسامح والاحترام المتبادل من خلال التأثير الايجابي لهؤلاء الشباب وتوجيههم نحو جملة من السلوكيات والقيم الاخلاقية السليمة.

ويذكر أن فعاليات هذا الملتقى الاحتفالي توجت بتسلم عامل اقليم النواصر السيد حسن الزيتوني ، لدرع المهرجان وبإطلاق سرب من الحمام تعبيرا عن الحرية والسلام ، وتخليدا لذكرى أعطاء انطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ( 18 ماي 2005) كمشروع ملكي مفتوح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد