المغرب يراهن على التحفيزات التي رصدتها الاستراتيجية الوطنية للتشغيل لفائدة القطاع الخاص (وزير) أخبار اقتصادية / أخبار اجتماعية

0 589

أكد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، السيد عبد السلام الصديقي مساء اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب يراهن على التحفيزات التي رصدتها الاستراتيجية الوطنية للتشغيل لفائدة القطاع الخاص من أجل تعزيز اضطلاعه بمهمة تنشيط حركية التشغيل.

وأوضح السيد الصديقي في مداخلته بمناسبة تنظيم الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة للمغرب ندوة حول موضوع “دور المقاولة في الاستراتيجية الوطنية للتشغيل”، أن المغرب يراهن كثيرا على القطاع الخاص في سياسة التشغيل، مشيرا إلى التحفيزات التي جاءت بها الاستراتيجية الوطنية للتشغيل من خلال مجموعة من الإجراءات ذات الطابع الجبائي على مختلف الواجهات.

وقال إن “الاستراتيجية الوطنية للتشغيل في أفق 2025″، تروم تعبئة مختلف الرافعات الرامية الى النهوض بقطاع التشغيل، في إطار احترام مقتضيات مدونة الشغل مشددا على أهمية توفير الدعم للشباب الحاصل على شهادات، والشباب الذي لم يتمم دراسته، وكذا النساء اللائي يعانين من البطالة والتمييز في التشغيل.

وأوضح السيد الصديقي أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل ترتكز على أربعة محاور استراتيجية تهم توجيه السياسات الماكرو اقتصادية والمجالية نحو خلق مؤهلات شغل جديدة وتثمين الرأسمال البشري وتعزيز برامج الشغل النشيطة وتحسين حكامة سوق الشغل.

وعبر عن استعداد الوزارة للعمل يدا في يد مع كافة المقاولات، سواء كانت مغربية أو أجنبية، مشيرا إلى أن المغرب يعتبر الآن قبلة تستقطب الاستثمارات الأجنبية إذ يحتل المرتبة الثانية على المستوى الإفريقي من ناحية جذب الاستثمارات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد