المنتدى الأورو- متوسطي الثالث للشباب الرائد ما بين 20 و22 أكتوبر الجاري بمدينة الصويرة

0 493

تحتضن مدينة الصويرة في الفترة ما بين 20 و22 أكتوبر الجاري المنتدى الأورو- متوسطي الثالث للشباب الرائد، بمشاركة حوالي 300 شخص للتداول حول مجموعة من المواضيع الآنية. 

وأفاد بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المنتدى، الذي ينظم للمرة الثالثة على التوالي من قبل سفارة فرنسا بالمغرب ومؤسسة “أنا لين” وعدد من الجمعيات من بينها جمعية الصويرة موغادور، سيتميز هذه السنة بمشاركة “مؤسسة السقاط”. 

وسيتناول المشاركون في المنتدى، للمرة الأولى، موضوع حوار بين الديانات ستؤطره شخصيات بارزة ضمنهم الباحث في الديانة الاسلامية رشيد بنزين والباحث في علم الديانات المسيحي الماروني اللبناني زياد فاهد والحاخام ديلفين هورفيلور. 

ويروم هذا المنتدى، الذي سيتميز بتقديم جائزة لفائدة مبادرة مبتكرة في مجال التربية، جمع شخصيات المستقبل بضفتي الحوض المتوسطي، حيث من المنتظر أن يشارك في هذا اللقاء، شخصيات من عالم السياسة والثقافة ورؤساء المقاولات وفاعلين في المجتمع المدني، وذلك لمناقشة قضايا آنية هامة. 

وسيتناول المشاركون مواضيع تهم بالخصوص “اقتصاد المستقبل” و”حوار بين الديانات” و”حماية النساء ضد العنف والتهميش”. والى جانب الموائد المستديرة، فإن هذا المنتدى يتضمن، أيضا، ورشات تقضي بتمكين الشباب من “تقنيات النقاش” و”عقد الندوات” وتطوير”أساليب الإتصال عبر شبكات التواصل الاجتماعي”. 

وأشار المنظمون إلى أن هذا المنتدى ينعقد بمدينة الصويرة، رمز الانفتاح والتعايش السلمي بين المجتمعات الثقافية والدينية، والتي تعرف منذ 20 سنة تجديدا وفرضت وجودها كأرض للحوار الثقافي الدولي. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد