اهتمامات افتتاحيات الصحف الأسبوعية

0 469

انصب اهتمام افتتاحيات الصحف الأسبوعية على ملف الوحدة الترابية للمملكة، والقطاع الصحي، علاوة على فعاليات الدورة ال13 للمعرض الدولي للفلاحة.

وهكذا، تطرقت أسبوعية (فينونس نيوز إيبدو) إلى ملف الوحدة الترابية للمملكة، حيث كتبت أن “اختلاس المساعدات الإنسانية، والانتهاكات المرتكبة في حق سكان مخيمات تندوف، واستفزاز المغرب عبر محاولات لتزييف التاريخ، هو الوجه الحقيقي للبوليساريو”.

وتابعت أنه أمام غياب مصداقيتها على الصعيد الدولي، وتنصل معظم الدول منها، ومتابعتها قضائيا من قبل العديد من المنظمات الحكومية، وكذا أمام مناوراتها الخطيرة في المنطقة العازلة، تحاول هذه المنظمة الشبح وضع نفسها في دائرة الضوء.

وعلى صعيد آخر، توقفت أسبوعية (لافي إيكو) عند وضعية القطاع الصحي، حيث أبرز كاتب الافتتاحية أن وزراء الصحة يتعاقبون دون تسجيل أي تغيير يذكر، فمن جهة تظل الوسائل البشرية والمادية غير كافية، ومن جهة أخرى، يتزايد عدد المرضى وهو غير راضون على الوضع.

وشدد في هذا الصدد على ضرورة التركيز على الاختلالات التي يعرفها الجميع منذ فترة طويلة، مع تحديد الحلول الناجعة من أجل تصحيح الأوضاع.

من جهة أخرى، سلطت أسبوعية (لوتون) الضوء على تحديات المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي ستنعقد دورته ال13 من 24 إلى 28 أبريل الجاري بمكناس. وبالنسبة لصاحب الافتتاحية، فإن هذا المعرض بلغ مرحلة “النضج”، لاسيما وأن دورة هذه السنة تتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق مخطط المغرب الأخضر.

واعتبرت أن نجاح هذا المعرض يعود بالأساس إلى الوسائل المؤسسية والدينامية الملكية التي دعمت انطلاقته، دون إغفال القطاع الخاص وبعض المؤسسات العمومية الكبرى، التي كانت مساهمتها حاسمة بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد