مختصرات اقتصادية من أوروبا الغربية

0 339

قام الاتحاد الأوروبي بتمويل مشاريع للسكك الحديدية بقيمة 28 مليار أورو ما بين 2007 و2013.

وأوضح تقرير لمجلس الحسابات الأوروبي أنه وعلى الرغم من حجم هذه الاستثمارات والأولوية التي توليها المفوضية الأوروبية من أجل تحويل النقل الطرقي نحو النقل السككي، فإن النقل السككي للبضائع لم يتمكن في الخمسة عشر سنة الأخيرة من منافسة النقل الطرقي في الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن حصة السكك الحديدية في نقل البضائع شهدت تراجعا منذ 2011.

++++++++++++++++

-/ أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا عن زيادة الطلب مجددا على القوى العاملة في البلاد خلال شهر ماي مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الوظائف الشاغرة لدى الشركات حاليا يزيد على ما تم رصده مؤخرا ، ويرجع ذلك إلى الوضع الاقتصادي الجيد الذي تشهده البلاد.

وأضافت الوكالة، أن المؤشر الشهري للوظائف الخاص بالوكالة ارتفع بمقدار خمس نقاط ، موضحة أنه بعد رصد زيادات بمعدلات محددة خلال الأشهر الماضية، إذ نما المؤشر مجددا بشكل قوى جدا ليشير إلى زيادة دينامية الطلب على القوى العاملة.

وأشارت إلى أن معدل الطلب يزداد بصفة خاصة على موظفين لإدارة شؤون اللاجئين ولكن هناك الكثير من الوظائف الشاغرة في قطاعات أخرى أيضا مثل قطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والتجارة .

ويتوقع الخبراء الاقتصاديون حدوث تراجع في عدد العاطلين بألمانيا بمقدار يتراوح ما بين 70 ألف و80 ألف شخص لينخفض إلى 66ر2 أو 67ر2 مليون شخص.

+++++++++++++++++

-/ أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء أن معدلات الرواتب والمدفوعات الخاصة التي حصل عليها موظفو الحكومة في ألمانيا ارتفعت خلال الربع الأول من السنة الجارية.

وأوضح المكتب أن موظفي الحكومة حصلوا على قدر أكبر من الرواتب والمدفوعات الخاصة التي تشمل المكافآت بنسبة 1ر2 في المائة مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من السنة الماضية مضيفا أن أسعار المستهلك ارتفعت بنسبة 3ر0 في المائة فقط خلال هذه الفترة الزمنية ذاتها مما يسفر عن زيادة حقيقية في الأجور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد