نائبة عمدة مدينة واشنطن تعبر عن استعداد مجلس المدينة مواكبة دينامية التنمية التي انخرطت فيها مدينة مراكش

0 573

عبرت السيدة انجي جيتس نائبة عمدة مدينة واشنطن والمديرة العامة للمركز الإعلامي والسينمائي الأمريكي، عن استعداد مجلس مدينة واشنطن مواكبة دينامية التنمية التي انخرطت فيها المدينة الحمراء في جميع المجالات.

وقالت السيدة انجي جيتس ، خلال المباحثات التي أجرتها أول أمس مع رئيس مجلس جهة مراكش أسفي السيد أحمد اخشيشن بمقر الجهة، إن مجلس مدينة واشنطن مستعد لتعزيز روابط التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والفنية مع مدينة مراكش من خلال إبرام شراكات بين الجانبين.

وذكرت في هذا الصدد ، وفق بلاغ لمجلس الجهة، أن مجلس واشنطن سينظم مطلع السنة المقبلة الأيام المغربية الأمريكية، ودعت إلى مشاركة فعالة ومكثفة لجهة مراكش أسفي في هذه التظاهرة.

ومن جهة أخرى ، تباحث السيد اخشيشن، أيضا مع سفيرة كندا بالمغرب السيدة ناتالي دوبوي ، بشأن سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي خاصة في المجال الاقتصادي والثقافي.

وتناولت هذه المباحثات العلاقات الثنائية بين المغرب وكندا، حيث أشاد الطرفان بالمستوى الجيد لعلاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وأكدا على ضرورة العمل على الرقي بها خاصة في المجال الاقتصادي من خلال الدفع بمشروع اتفاقية للتبادل الحر.

كما سجلا الاهتمام الخاص الذي توليه كندا للمغرب كنقطة انطلاق محورية لشراكاتها الاقتصادية في المنطقة المغاربية والقارة الإفريقية، وكذا الرهان المعقود في هذا السياق على المشاريع الاقتصادية والتنموية التي تعمل كندا على تمويلها بالمغرب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد