أبرز عناوين الصحف اليومية

0 53

دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أعضاء هذه الأخيرة إلى الاهتمام بانتظارات المستثمرين، وأن يظل جميع المسؤولين والأطر والموظفين تحت تصرف المقاولين لتسهيل استمرار المقاولة والاستجابة لطلباتها وشكاياتها. واعتبر العثماني، في كلمة له بالمجلس الحكومي، أن الاهتمام بالمستثمرين وبالمقاولة من واجب الإدارة ولا يمكن التساهل في هذا الأمر، على اعتبار أن ذلك يشكل دعامة للاقتصاد الوطني ويعطي دفعة للتشغيل وإحداث الثروة”، لافتا إلى أن الإدارة ينبغي أن تكون مواطنة وفاعلة وقادرة على الإنصات وحل المشاكل والاستجابة لشكايات ولطلبات المقاولات في الوقت والآجال المناسبة.

– يتوقع أرباب المقاولات الصناعية ارتفاع الانتاج خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، بحسب ما كشفت عنه نتائج الاستقصاء الشهري للظرفية برسم شهر يناير. وتصرح مقاولة واحدة من بين 5 مقاولات بعدم وضوح الرؤية في ما يتعلق بالتطور المستقبلي للمبيعات، في حين يتوقع أرباب الصناعات تحسن الانتاج والمبيعات في كافة الفروع باستثناء الميكانيك والتعدين، حيث يتوقع استقرار المبيعات. وحسب المصدر ذاته، فإن 27 في المئة من المقاولات قد صرحت بعدم توفرها على رؤية واضحة بخصوص تطور المبيعات في قطاع النسيج والجلد، في حين تصل هذه النسبة إلى 47 في المئة في فرع الميكانيك والتعدين.

* لوماتان:

– استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجمعة، بالقصر الملكي بالرباط، عددا من السفراء الأجانب، الذين قدموا لجلالته أوراق اعتمادهم كسفراء مفوضين فوق العادة لبلدانهم بالمملكة. كما استقبل جلالة الملك، أيضا بوريانا إيفانوفا سيميونوفا وماريا فيرناندا كاناس، على التوالي، سفيرتي جمهورية بلغاريا وجمهورية الأرجنتين، اللتين جاءتا لتوديع جلالته في أعقاب انتهاء مهامهما بالمغرب.

– أشاد رئيس البنك الإسلامي للتنمية، بندر حجار، بمستوى إنجاز مشروع تجهيز محطات القطار فائق السرعة. وأكد حجار، عقب زيارة تفقدية قام بها لمحطة الرباط أكدال، أن البنك الاسلامي للتنمية ساهم في تمويل ثلاث محطات في هذا المشروع الكبير، مبرزا أن هذا المشروع ساهم في تحقيق أثر تنموي وخفض الوقت الذي يقطعه المسافر، بالإضافة إلى زيادة عدد المسافرين وفرص الشغل وتقليص حجم التلوث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد