الهلال الأحمر البحريني يطلق أول تطبيق عربي للهواتف الذكية حول “الإسعافات الأولية”

0 407

أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني، أمس الثلاثاء، عن إطلاق برنامج “تطبيق” للهواتف الذكية حول “الإسعافات الأولية” تحت اسم “إسعافات البحرين”، وهو أول تطبيق من نوعه جرى تعريبه وتصوير الأفلام والصور التوضيحية التي يحتويها بواسطة متطوعي الجمعية.

وأوضح الأمين العام للجمعية، فوزي أمين، أن التطبيق الذي أنتجه أساسا الصليب الأحمر البريطاني يوفر معلومات مهمة جدا حول الإسعافات الأولية، ومسائل من قبيل التصرف حيال إصابة أحدهم بحادث مروري أو إصابة عمل أو نوبة قلبية أو اختناق أو تسمم، إضافة إلى نصائح في كيفة التصرف السليم إزاء عدد كبير من حالات الطوارئ.

وتوقع أمين، في تصريح صحفي، أن يلاقي هذا التطبيق انتشارا كبيرا على مستوى الوطن العربي، مشيرا إلى أن فريقا من المتطوعين في الجمعية أكمل إنتاج 13 فيلما توضيحا عن أهم حالات الإسعاف الأولية، حيث تولى الفريق مهمة تمثيل مشاهد هذه الأفلام، إضافة إلى العمليات الفنية مثل التصوير والمونتاج.

وأبرز أهمية تعريب التطبيق وفقا للثقافة الخليجية والعربية، مضيفا بقوله: “تختلف الحوادث في بعض جوانبها بين منطقة جغرافية وأخرى، ففيما التطبيق البريطاني يتضمن فيلما يشرح بالتفصيل كيفة التصرف حيال إصابة أحدهم بتجمد أطراف من البرد مثلا، قمنا بعمل فيلم مشابه لكن يركز على كيفة التصرف حيال الإصابة بضربة شمس”.

وأوضح أن الجمعية سهرت على أن يكون التطبيق سهل الإستخدام، ولا يتطلب الاتصال بشبكة الانترنت، ومفيدا لجميع الشرائح بما يتضمنه من نصوص وصور وغرافيكس وفيديو ومسابقات تشجع الناس على تعلم أساسيات الإسعافات الأولية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد