إيرادات شباك التذاكر الصيني تحقق 145 مليون دولار الأسبوع الماضي.

0 505

سجل شباك التذاكر الصيني، ثاني أكبر سوق عالميا، انتعاشا تدريجيا في حجم مبيعاته التي تضاعفت بأكثر من ثلاث مرات الأسبوع الماضي، لتصل إلى نحو مليار يوان (حوالي 145 مليون دولار أمريكي).

وبحسب أرقام أصدرتها “أخبار الأفلام الصينية”، سجل شباك التذاكر الصيني خلال الفترة ما بين 17 إلى 23 غشت الجاري إجمالي إيرادات مبيعات وصلت 960 مليون يوان، بزيادة قدرها 257 بالمائة مقارنة بالأسبوع الأسبق الذي سجل 269 مليون يوان.

وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد رواد السينما بشكل كبير ليصل إلى 26 مليون، مسجلا ارتفاعا بشكل صاروخي عن الأسبوع الأسبق الذي سجل 8,5 مليون شخص.

وتم إطلاق فيلم الحرب الملحمي “800” رسميا يوم الجمعة بعد أربعة أيام متتالية من العرض التجريبي، حيث ساهم الفيلم بأكثر من 80 بالمئة من إيرادات شباك التذاكر الأسبوعي الصيني، الذي سجل بدوره 790 مليون يوان.

وبدأت دور السينما الصينية إعادة فتح قاعاتها في 20 يوليوز الماضي بعد بضعة أشهر من الإغلاق بسبب ظروف تفشي كوفيد-19، التي أثرت على قطاع السينما في العالم جراء الاغلاق.

وتعتبر الصين ثاني أكبر سوق للأفلام في العالم، حيث بدأ قطاع صناعة السينما في التعافي من تداعيات إغلاق دور السينما.

ومن مؤشرات هذا التعافي، انطلاق الدورة العاشرة لمهرجان بكين السينمائي الدولي، السبت الماضي، في العاصمة الصينية، والتي كان مقرر إقامتها في أبريل الماضي لكن تم تأجيلها بسبب تفشي كوفيد – 19.

غير أن المهرجان أقيم للمرة الأولى في تاريخه بدون حدث السجادة الحمراء كإجراء احترازي ضد الفيروس، حتى مع عدم تسجيل المدينة حالات جديدة منقولة محليا منذ 6 غشت.

ويشهد المهرجان، الذي يستمر إلى 29 غشت، عرض أكثر من 300 فيلم صيني وأجنبي، غير أن 250 فيلما، من بينها 50 فيلما جديدا، تقرر عرضها على الإنترنت، فيما تقرر عرض 24 فيلما كلاسيكيا في دور العرض في الهواء الطلق.

ويعتبر مهرجان بكين السينمائي الدولي ثاني مهرجان سينمائي رئيسي تستضيفه الصين هذا العام بعد مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي الثالث والعشرين، والذي جلب أكثر من 147,5 ألف مشاهد إلى دور السينما في شانغهاي بين 25 يوليوز و 2 غشت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد