الخارجية الفلسطينية تندد بعمليات تعميق الاستيطان في القدس

0 577

نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بعمليات تعميق الاستيطان والتهويد في مدينة القدس الشرقية المحتلة ومحيطها.

واعتبرت الوزارة في بيان، أن القدس الشرقية المحتلة جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، وهي عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وأن الاستيطان بجميع أشكاله باطل وغير شرعي.

وأكدت أن الإنحياز الأمريكي الكامل للاحتلال يشجع السلطات الإسرائيلية على التمادي في تغولها الاستيطاني التهويدي للقدس ومقدساتها ومحيطها؛ لفرض واقع جديد بالقوة من خلال تغيير الواقع التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم في القدس المحتلة.

ودعت المجتمع الدولي الخروج عن صمته وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، والبدء الفوري بتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة.

وكانت وسائل إعلام عبرية، ذكرت أمس الاثنين، أنه تم التوقيع على اتفاقية لبناء 23 ألف وحدة استيطانية في مدينة القدس خلال السنوات الخمس المقبلة.

ووفقا لموقع القناة العبرية السابعة، فإن الاتفاق وقع بين وزارة المالية الاسرائيلية وما يسمى هيئة الأراضي الإسرائيلية وبلدية الاحتلال في القدس، مشيرا إلى أن الاتفاقية تم التوقيع عليها بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد