بوتين وترامب ببحثان مجموعة من القضايا الدولية الراهنة خلال لقائهما في قمة العشرين في اليابان

0 556

ذكرت وسائل اعلام روسية ، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بحث مع نظيره الأميركي، دونالد ترامب، خلال لقائهما على هامش أشغال قمة مجموعة العشرين ،عددا من القضايا الدولية الراهنة ،أهمها الملف الإيراني وأوكرانيا والأزمة السورية والوضع في فنزويلا.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها رئيسا البلدين اجتماعا رسميا وجها لوجه ،منذ قمة هلسنكي في يوليوز الماضي.

وذكر البيت الأبيض ،في بيان أصدره عقب لقاء الزعيمين ،أنه بالإضافة إلى هذه القضايا، تبادل بوتين وترامب الآراء حول عدد من المسائل الأخرى مثل العلاقات الثنائية والحد من انتشار الأسلحة.

واوضح المصدر ذاته ،أن الرئيسين اتفقا على أهمية تحسين العلاقات بين البلدين، كما اتفقا على مواصلة الحوار حول صيغة للحد من انتشار الأسلحة في القرن الحادي والعشرين، والتي كان قد تطرق إليها ترامب في وقت سابق، مؤكدا أن هذه الصيغة لا بد أن تشمل الصين.

واستمر لقاء الرئيسين، على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا اليابانية ،ساعة ونصف الساعة.

وكان مستشار الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قد اعلن أمس الخميس أن رئيسي البلدين سيناقشا قضايا الاستقرار الاستراتيجي، والصراعات الإقليمية، بما في ذلك سوريا وأفغانستان وأوكرانيا وفنزويلا، بالإضافة إلى القضية الإيرانية.

وتستضيف مدينة أوساكا اليابانية، يومي 28 و29 من يونيو الجاري، قمة مجموعة “العشرين الكبار” ، وتواجه الدول المشاركة العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية، وهذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها اليابا

قد يعجبك ايضا

اترك رد