دولة قطر تؤيد العمليات العسكرية الأمريكية الموجهة ضد النظام السوري

0 443

أعربت دولة قطر، اليوم الجمعة، عن تأييدها للعمليات العسكرية الأمريكية الموجهة ضد “أهداف عسكرية يستخدمها النظام السوري في شن هجماته على المدنيين الأبرياء”.

وحملت وزارة الخارجية، في بيان بثته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، النظام السوري مسؤولية تعرض سورية لهذه العمليات العسكرية.

وأكدت الخارجية القطرية أن “استمرار الجرائم البشعة التي يرتكبها هذا النظام منذ سنوات ضد الشعب السوري الشقيق، والتي أودت بحياة الآلاف بينهم أطفال ونساء، تتطلب منا تكثيف الجهود لوضع حد لهذه المأساة”.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى “ضرورة الاضطلاع بمسؤولياته لوقف جرائم النظام واستخدامه للأسلحة المحرمة دوليا، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة الدولية، وإيجاد حل للأزمة يستجيب لإرادة الشعب السوري، وتشكيل حكومة انتقالية تضمن الحفاظ على وحدة سوريا ومؤسساتها”.

وكان الجيش الامريكي قد أقدم ، فجر اليوم ، بأمر من الرئيس دونالد ترامب على توجيه ضربة صاروخية استهدفت قاعدة جوية للنظام السوري في محافظة حمص وسط البلاد. وأوضح مسؤولون أمريكيون أن الجيش أطلق 59 صاروخا من صواريخ (كروز) على قاعدة جوية سورية تسيطر عليها قوات بشار الأسد ردا على هجوم بالغاز السام تعرضت له صباح يوم الثلاثاء الماضي بلدة خان شيخون في ريف ادلب بشمال غرب سورية (منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة)، وأسفر عن مقتل 86 مدنيا بينهم ثلاثون طفلا، في عملية استنكرها وأدانها بشكل واسع المجتمع الدولي وحمل مسؤولية تنفيذها للنظام السوري. وعقب تنفيذ الضربة العسكرية الأمريكية، قال الرئيس ترامب، في تصريح صحفي، إن “من مصلحة الأمن القومي الحيوية للولايات المتحدة منع وردع انتشار واستخدام الاسلحة الكيميائية القاتلة”.

ومن جهته، أعلن الجيش السوري، اليوم في بيان، عن سقوط ستة قتلى وخسائر مادية جسيمة في هذه الضربة الأمريكية التي استهدفت قاعدة الشعيرات وسط سورية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد