نشرة أخبار البيئة من شرق أوروبا

0 417

روسيا/ أحدثت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية مركزا ،فريدا من نوعه للتدريب والتكوين لمراقبي الدولة في مجال حماية البيئة ، حيث سيقوم المركز بتنظيم ندوات منتظمة ،ستمكن المستفيدين من تبادل خبراتهم في المناطق المحمية، وتحديد المشاكل، التي تعترض تطوير العمل الايكولوجي بالمحميات.

وسيعمل مركز التدريب والتكوين على تحليل المعلومات لتعزيز التدابير والاجراءات الوقائية للحفاظ على المكتسبات الطبيعية والبيئية ،التي تزخر بها البلاد ،وكذا الاستفادة من التجارب الناجحة ،فيما يخص الاحتياطي الطبيعي والمحيط الحيوي ،فضلا عن تنشيط دور المراقبة في المحميات الطبيعة في جميع المناطق الروسية.

كما سيقوم المركز في الجهات بتلقي الطلبات من الأقاليم الروسية لتقييم نظام الحماية ،وكذا التوصيات لتحسين وتكوين مراقبي الدولة، وتحفيز الموظفين المعنيين ، على استخدام أساليب العمل الحديثة.

+++++++++++++++

تركيا / ستقدم شركة التأمين أليانز التركية، التي تؤمن فقط 37 سيارة كهربائية، حوافز للتأمين على هذا النوع من السيارات ،من أجل المساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة في مجال البيئة، وذلك على الرغم من أن النتائج على المدى القصير تعد نسبية في بلد له حظيرة سيارات تزيد عن 22 مليون سيارة.

ومن أجل دعم اقتناء هذه السيارات، سيتم تخفيض التأمين بنسبة 20 في المائة على السيارات الكهربائية، وهي واحدة من الحلول المستدامة للشركة، خاصة أن أربع سيارات من أصل 10 يجب أن تكون مختلطة أو كهربائية بحلول سنة 2025.

+++++++++++++

النمسا/ تتوفر النمسا على واحدة من أعلى معدلات إعادة تدوير النفايات في العالم ، حيث أن الغالبية العظمى من الأسر النمساوية تفرز النفايات بعناية ،لأن عدم الامتثال لقواعد فرز النفايات يؤدي إلى دفع غرامة.

فالنسبة للورق والورق المقوى والصحف والكتب والمجلات يتم طرحها في حاويات وصناديق مخصص لذلك، وكذلك بالنسبة للمواد الزجاجية يجب أولا أن يتم فرزها حسب اللون ولا يتم طرح الزجاجات القابلة للإرجاع في وعاء الزجاج.

وبالنسبة للعبوات البلاستيكية ، يتم طرحها في صندوق خاص بها .

أما النفايات المعدنية ،رقائق الألومنيوم، والعلب، وغيرها من النفايات المعدنية الصغيرة (الأسلاك، وأدوات المطبخ، والمسامير) فيتم طرحها بعيدا في حاويات خاصة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد