نسبة المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي ستكون أعلى بشكل واضح (دونالد تاسك)

0 551

 

اعتبر رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ،اليوم الأحد ، أن نسبة المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي ستكون” أعلى بشكل واضح ،مقارنة بالاستحقاقات القارية السابقة” .

وقال دونالد توسك ،بعد تصويته اليوم في انتخابات البرلمان الأوروبي في سوبوت، إنه يتوقع أن تكون نسبة الاقتراع في بولونيا أعلى من نظيرتها في الانتخابات الأوروبية السابقة ،معربا عن اعتقاده من أنه “لن يكون هناك تغيير جذري في البرلمان الأوروبي”.

وأبرز أن “كل شيئ يشير إلى أنه للمرة الأولى تم الأخذ بعين الاعتبار جميع مراحل انتخابات البرلمان الأوروبي في بولونيا ،بجدية ، وهذا الاهتمام يمكن قراءته تماما في جميع أنحاء أوروبا بسبب وقائع استثنائية ، مثل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وتزايد التوجهات المعادية لأوروبا في بعض البلدان”.

وقال إن له الانطباع بأن الإقبال على التصويت خلال انتخابات البرلمان الأوروبي سيكون “أعلى بشكل واضح مقارنة بباقي الانتخابات السابقة “،معتبرا في ذات الوقت أن “ذلك لا يعني بالضرورة أن الفعاليات السياسية سعيدة بهذا الإقبال ، لأنه من المحتمل أن يكون أقل من 50 في المائة “.

وبخصوص البرلمان الأوروبي المقبل ، قال دونالد توسك إنه “لن يكون هناك تغيير جذري في البرلمان الأوروبي ، وسيبدو البرلمان الأوروبي مختلف ا بعض الشيء ، سيكون هناك الكثير من الوجوه الجديدة، ولكن عندما يتعلق الأمر بنسبة السياسيين المناهضين لأوروبا والسياسيين المؤيدين لأوروبا ، سيبدو أكثر أو أقل مثل السنوات ال15 الماضية”.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد