اخبار اقتصادية من شرق أوروبا

0 406

ومع/ فيما يلي نشرة أخبار الاقتصاد من منطقة شرق أوروبا لليوم الأربعاء .

روسيا : 

أعلنت هيئة الجمارك الفدرالية الروسية، الثلاثاء، أن الواردات من الدول الأجنبية (خارج رابطة الدول المستقلة) إلى روسيا انخفضت في الفترة من يناير إلى يوليوز 2019 بنسبة 1.7 في المئة، وذلك بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 118.851 مليار دولار.

وجاء في بيان للجمارك انه ” في يوليوز 2019، بلغت قيمة واردات السلع من الدول الأجنبية 19.035 مليار دولار، ومقارنة بشهر يونيو الماضي زادت بنسبة 11.8 في المئة، وفي يوليوز 2019، مقارنة بشهر يوليوز 2018، زادت الواردات من البلدان الأجنبية بنسبة 4.8 في المئة.

يذكر أن روسيا تفرض منذ عام 2014، قيودا على استيراد بعض السلع من الدول التي تفرض عليها عقوبات اقتصادية بسبب الأزمة الأوكرانية.

بولونيا : 

وفقا لدراسة نشرت من قبل مكتب أبحاث سوق السيارات البولونية “سمر”، فقد بلغت واردات السيارات المستعملة في بولونيا أكثر من 500 ألف وحدة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري ، أي بانخفاض 1 بالمئة عن نفس الفترة من السنة الماضية .

وجاء في بيان لمعهد دراسات سوق السيارات اوردته الثلاثاء وكالة الأنباء البولونية ،إن متوسط عمر المركبات المستعملة المستوردة خلال الفصل الأول تتراوح ما بين 11 سنة و 7 أشهر ، وهو رقم أقل بكثير من المتوسط المسجل منذ العام الماضى.

وقال المصدر نفسه ،إن البولونيين يفضلون شراء السيارات المستعملة بسعر جيد ، ويتم استيرادها بشكل رئيسي من الخارج ، مضيفا أن واردات السيارات المستخدمة عادة ما تزداد عاما بعد عام. وبحسب المصدر، فكل سنة، يتم استيراد حوالي 1 مليون سيارة مستعملة إلى بولونيا.

اليونان:

اشارت دراسة أجراها مركز الدراسات الليبرالية “ماركوس دراغوميس” ” إلى أن اليونانيين يجب أن يعملوا 180 يوما في 365 يوما من السنة (نصف العام) حتى يتمكنوا من دفع ضرائبهم ومساهمات الضمان الاجتماعي.

وفقا للدراسة ، التي نشرتها الصحافة المحلية ،فإنه يتعين على اليونانيين العمل هذا العام لمدة 73 يوما لدفع الضرائب المباشرة ، و 46 يوما لدفع الضرائب غير المباشرة ، و 61 يوما لدفع الاشتراكات الاجتماعية .

وفي الأسبوع الماضي ، اعتمد البرلمان اليوناني مشروع قانون الضرائب يهدف بشكل خاص إلى تحسين الأحكام المتعلقة بسداد الديون إلى السلطات الضريبية والضمان الاجتماعي.

وينص القانون على تخفيض 10 إلى 30 بالمئة من ضريبة الملكية الفردية ،لجميع فئات المالكين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد