اسم مانديلا بين الرجل المناضل والحفيد السفيه..

0 354

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

مغالطات بالجملة مررها الحفيد الذي يجهل حتى تاريخ جده فما بالكم بتاريخ المملكة المغربية وافريقيا ؟ أ لا يعلم هذا الحفيد المسكين أن جده كان مقيما بالمغرب مطلع الستينيات من القرن الماضي في الوقت الذي كان فيه المغرب ملجأ لرموز المقاومة في إفريقيا بل أن جلالة المغفور له الحسن الثاني قد أمر بتسليم الأموال والأسلحة والذخيرة لمقاتلي حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ليكون أول دعم من دولة أجنبية إلى أصدقاء مانديلا.. رغم أن الأمور تغيرت سياسيا بعد سجنه لسنوات طويلة غير أن النبيل لا ينسى المواقف الرجولية وقت الشدة وهو ما أكده نيلسون مانديلا في زيارة للمغرب سنة 94 !!

الحفيد المعتوه الذي يسترزق باسم جده تكلم عن مواصلة النضال لتحرير آخر مستعمرة في إفريقيا في كلمة القاها في افتتاح الشان.. كلمة كرصاصة جديدة يطلقها النظام الجزائري على رجله أمام أنظار العالم بعد جريمته الرياضية في حرمان شباب المغرب من المشاركة في هذه البطولة والدفاع عن لقبهم !
عسكر الجزاىر استغلوا اسم مانديلا ورمزيته التاريخية لتحقيق اهداف سياسية في مناسبة رياضية في ضرب لكل القوانين والمثل والاعراف الدولية شاب سكير متهم بعدة قضايا اغتصاب لقاصرات بجنوب لن يهون عليه ان يقذف البلد الذي قدم الدعم المادي والعسكري والسياسي لجده مقابل حفنة دولارات من العسكر
پبساطة لانه يجهل كل شيء عن تاريخ جده ولا يفهم شيئا عن النضال بل تشدق ببعض كلمات مسبوقة الدفع من قاموس الكابرانات اللغوي اتجاه المملكة المغربية ووحدتها الترابية..

أين الفيفا وأين الكاف من كل هذا ؟ توظيف حفل افتتاح تظاهرة رياضية قارية للتحريض ضد المغرب لا علاقة له لا بالرياضة ولا بأخلاقياتها وهو أمر مؤسف ومرفوض .. سيناريو مخطط له من النظام الجزائري بتسمية ملعب بُني من أموال الشعب الجزائري بإسم نيلسون مانديلا وتوجهوا بدعوة لحفيده الفاسد فقط للإساءة للشعب المغربي الذي احتضن الثورة الجزائرية و احتضن أيضا نيلسون مانديلا نفسه و بشهادته، فحلم النظام العسكري الجزائري بالمحيط الأطلسي أفقده جادة الصواب منذ تحرير المغاربة لأرضهم واسترجاع الصحراء المغربية في مسيرة مهيبة.. مسيرة خضراء مظفرة من توقيع إبداع ملكي خالص ووطنية شعب عظيم .. وهذا ما يبرز مجددا للناس وللعالم “مع من حشرنا الله في الجوار”

قد يعجبك ايضا

اترك رد