انس صورمات بطل مغربي يغزوا سباقات أمريكا للدراجات

0 1٬180

في سن الثالثة والعشرين اصبح الشاب المغربي انس صورمات اليوم من أبرز سائقي الدراجات النارية المحترفين في الولايات المتحدة الامريكية، بعدما استطاع في ظرف سنتين التأهل لاحد ابرز السباقات العالمية في صنف جي بي 700، وضمان مقعده في ترتيب كبار هذه المسابقة.

ابن حي بورنازيل الشعبي بالدارالبيضاء وبعد حصوله على شهادة البكالوريا سنة 2013 سيهاجر لإتمام دراسته بمدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الامريكية، لتجدبه بعد ذلك سباقات الهواة التي تقام كل شهر بمدن غرب الولايات المتحدة الامريكية.

انس صورمات وبإمكانيات بسيطة وباعتماده على ما اكتسبه من تقنيات بإحدى الأندية البيضاوية للدراجات، استطاع سريعا الاندماج والتألق في سباقات الهواة ليتأهل بعد سنة الى سباقات المحترفين، ويلفت انتباه احدى الفرق الامريكية التي تابعت خطواته خلال هذا الموسم.

الشاب البيضاوي انس صورمات وضع صلب عينيه بعد ذلك التأهل لمسابقة موطو أمريكا التي تجمع أفضل السائقين في العالم، وذلك ماتأتى له بعد ان استطاع جمع أزيد من 180 نقطة في اختتام موسم 2017، بعد خوضه لعشرات السباقات والتظاهرات.

اليوم حلم أنس صورمات خوض سباقات موطو أمريكا، تحت الراية المغربية، لكون هذه السباقات تعرف مشاركة مختلف السائقين المحترفين من اوروبا استراليا واليابان، ورفع العلم الوطني بمنصات التتويج، في انتظار الدعم المادي والمعنوي من الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، و وزارة الشباب والرياضة.

ويعد هذا البطل الواعد المغربي الوحيد الذي استطاع الوصول الى هذا الإنجاز الهام، في ظل التنافس الكبير بين الاف السائقين على مقاعد المسابقة العالمية الشهيرة موطو أمريكا جي بي.

محجوب خلفان (بيان مراكش )

قد يعجبك ايضا

اترك رد