أخبار اقتصادية من شرق أوروبا

0 402

قررت الحكومة البولونية ،الخميس، فرض رسوم على الأكياس البلاستيكية ،التي تسوقها المراكز التجارية بالمقابل .

وأوضح المصدر أن فرض دفع ضريبة القيمة المضافة على المراكز التجارية مقابل بيعها للأكياس البلاستيكية سيدخل حيز التنفيذ ابتداء في بداية الشهر القادم ،مضيفة أن الهدف من فرض هذه الضريبة بالإضافة الى أبعادها الاقتصادية والمالية لدعم الميزانية العامة ،هو المساهمة في إعادة تدوير الأكياس البلاستيكية ،التي تستهلك منها سنويا نحو 7 أطنان على صعيد بولونيا .

واعتبرت الحكومة البولونية أن تسويق الأكياس البلاستيكية في البلاد يعرف “فوضى عارمة” ،حيث أن غالبية الشركات التي تنتج هذا النوع من الأكياس لا تحترم معايير الجودة ،التي يجب أن تتوفر في هذا النوع من المنتوجات ،كما أن العديد من هذه المنتوجات تصنع في معامل محسوبة على القطاع غير المهيكل .

++++++++++

أذربيجان /تحتضن العاصمة الأذربيجانية باكو ابتداء من خامس ماي القادم المنتدى المالي والاستثماري الدولي في نسخته الثانية.

ويهدف هذا المنتدى ،حسب بلاغ للحكومة الأذربيجانية نشر الخميس ، مواكبة اتجاهات الأعمال الرقمية ،وتوسع الاقتصاد الرقمي في أذربيجان وتكييف الأسس القانونية والبنيات التحتية الضرورية لهذا المجال مع المتطلبات الدولية.

وسيناقش المنتدى ،بحضور خبراء دوليين في مجال الاقتصاد الدولي ، “استراتيجيات الاستثمار الرقمي الدولي والإقليمي ” ، و”استراتيجيات تمويل أنشطة الاقتصاد الرقمي ” و”السياسات الضريبية والمحاسبة والتشريعات الخاصة بالاقتصاد الرقمي “.

وكانت النسخة الأولى من المنتدى الدولي المالي والاستثماري قد انعقدت يوم 6 ماي من عام 2017.

++++++++++++

أعلنت شركة الاتصالات اليونانية المملوكة للدولة (أوتي) أنها استثمرت العام 2017 ما مجموعه 800 مليون أورو في تحديث شبكتها ،وبالخصوص توسيع الربط بواسطة الألياف البصرية وتأهيل شبكة الهاتف المحمول.

وأضافت الشبكة التي تعد الأكبر في البلاد أن مداخيلها خلال الربع الرابع من العام 2017 بلغت ثلاثة ملايير و857 مليون أورو ،بتراجع نسبته 3ر1 في المائة عن الفترة المماثلة من العام 2016.

قد يعجبك ايضا

اترك رد