ساكنة تجزئة “حاحاالمعصرة” بالمحاميد تسائل العمران عن مآل طلبات الصكوك العقارية

ادريس حيدرة/ بيان مراكش

تقدمت ساكنة تجزئة “حاحا المعصرة” بالملحقة الإدارية أسكجور التابعة لمقاطعة المنارة، رسالة إلى المدير العام لمؤسسة العمران، تطالب من خلالها بالكشف عن ماآلت له طلبات استصدار الصكوك العقارية، التي سبق وتقدمت بها الساكنة منذ ما يقارب السنتين.

وحسب نص المراسلة التي توصلت جريدة بيان مراكش بنسخة منها، فإن ساكنة التجزئة المذكورة كانت قد تقدمت بطلب استخراج الصكوك العقارية بتاريخ 19 يوليوز 2019، تحت عدد 1/1224، بيد أنه رغم مرور كل هذه المدة لم يتم تلبية طلبها وتمكينها من الحصول على الصكوك العقارية الخاصة ببقعها، دون أن تتوصل الساكنة بأي تبرير لهذا التأخير من طرف المؤسسة المعنية.

وطالبت الساكنة المدير العام لمؤسسة العمران، من أجل التسريع بوتيرة استصدار الصكوك العقارية نظرا للحاجة المحلة إليها إداريا، من أجل تسوية وضعية العقارات.

وفي سياق متصل، أشار مواطنون إلى أن القطع الأرضية كانوا قد اشتروها سنة 2011، وشرعوا في بنائها أربع سنوات بعد ذلك بعد حصول اتجزئة المذكورة أعلاه على التسليم المؤقت من طرف مصالح الجماعة سنة 2015، غير أنه لحدود اليوم لم يتم تسوية الوعاء العقاري الذي أحدثت فوقه التجزئة واستصدار الصكوك العقارية الخاصة بالبقع الأرضية، مما يعيق إكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بتحفيظ البقع والمنازل المشيدة.

Comments (0)
Add Comment