الجديدة.. اختتام فعاليات المهرجان الربيعي لسيدي امحمد الطيبي بجماعة زاوية سايس

0 388

أسدل الستار في نهاية الأسبوع المنصرم على النسخة الثانية من المهرجان الربيعي لسيدي امحمد الطيبي المقام على مدى ثلاثة أيام بجماعة زاوية سايس إقليم الجديدة.

وبالمناسبة أكدت تنسيقية جمعيات الساحل بجماعة زاوية سايس (الجهة المنظمة) في بلاغ لها، أن هذه التظاهرة التراثية الفنية، المقامة على مستوى السوق الأسبوعي أربعاء أولاد مسعود، حج إليها عدد كبير من الزوار، بالرغم من حداثة عهدها ، مما منح للمكان جوا احتفاليا وجوله إلى فضاء لترويج مختلف المنتجات المحلية.

وأوضح المصدر ذاته أن المهرجان بفضل فقرات برنامجه المتنوعة ، أكتسى حلة جديدة ساهمت في ابرازها لوحات من الفروسية التقليدية ، وقرية للمسابقات والالعاب الترفيهية الموجهة لفائدة الاطفال ، إلى جانب أروقة معارض للصناعة التقليدية والفن التشكيلي.

ومما ميز هذا الملتقى السنوي ، تكثيف جهود كافة الجمعيات المنضوية تحت لواء التنسيقية ، مما حفز الساكنة المحلية على تأمين الوجبات الغذائية بشكل تطوعي وتعاوني ، لإطعام الزوار والتي فاق عددها أحيانا 240 وجبة تم تقديمها على مثن شاحنات في جو من الترحاب والاستقبال تعلوه الزغاريد وأصوات المنبهات والآلات الموسيقية.

ومما اضفى المزيد من الجمالية على المكان ارتداء الحقول المجاورة لحلة جميلة بفضل الازهار والاعشاب الخضراء مما جعل المكان يغتص بالزوار ، وذلك لتزامن فترة المهرجان مع أيام العطلة البينية ولقرب مكان العروض من محطة الأداء سيدي اسماعيل للطريق السيار الرابطة بين مدينتي الجديدة وآسفي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد