السوق الألماني سوق استراتيجي لجهة مراكش آسفي.

0 279

بيان مراكش /مراد بولرباح

تشارك جهة مراكش آسفي في المعرض الدولي للسياحة ببرلين 07> 09 مارس 2023.
يشارك المجلس الجهوي للسياحة جهة مراكش آسفي، في النسخة 54 المعرض الدولي للسياحة ببرلين الذي يعد من أكبر المعارض السياحة في العالم بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة وبفضل دعم السلطات المنتخبة: مجلس مدينة مراكش ومجلس جهة مراكش آسفي وبلدية المشور القصبة، شارك المجلس الجهوي للسياحة عبروفد كبيرمن ممثلي مهنيي مختلف القطاعات السياحية برئاسة السيد حميد بنطاهر رئيس المجلس الجهوي للسياحة لمراكش والسيد لحسن زلمات النائب الأول للرئيس وذلك لتمتين العلاقات مع المهنيين الألمان ولتسويق أفضل لجهة مراكش آسفي.
يعد معرض برلين من أكبر المعارض السياحية، حيث يستقبل المعرض أكثر من 10000 عارض من أكثر من 60 دولة، وحوالي 000160 زائر محترف.

يعتبر معرض برلين من أهم ملتقيات مهنيي السياحة، وقد تم تمثيل المغرب في هذا المعرض من خلال جناح بمساحة 473 متر مربع مخصص لجميع مناطق المغرب، بما في ذلك مراكش والصويرة من خلال واجهة عرض خاصة.

للتذكير ففي سنة 2022 فقد تمت المشاركة في المعرض عبر نسخته الافتراضية من خلال الموقع الرقمي للمعرض.

في عام 2022، سجل تدفق السياح الألمان لمدينة مراكش نموًا مقارنة بعام 2021، حيث ووصل عدد الوافدين30697 سائحًا وسجلت أكثر من 89675 ليلة مبيت.
وهي أرقام ضئيلة لا تعكس إمكانات و عروض هذا السوق، حيث أن هناك عدة رحلات جوية مباشرة تربط بين مراكش وأهم المطارات الألمانية: برلين، كولونيا، فرانكفورت ، ودوسلدورف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد