المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لمنظمي عمليات النقل الدولي بالدار البيضاء مابين 4و6 ماي المقبل

0 495

تحتضن الدار البيضاء ،خلال الفترة الممتدة مابين رابع وسادس ماي القادم، فعاليات المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لمنظمي عمليات النقل الدولي في نسخته السابعة عشرة. و أكد السيد رشيد الطاهري رئيس جمعية منظمي عمليات النقل الدولي بالمغرب ،في لقاء صحفي عقد مساء أمس الخميس بالدار البيضاء ،أن اختيار المغرب لاستضافة هذا الحدث الدولي على مستوى منطقة إفريقيا والشرق الأوسط ، يشكل اعترافا دوليا بالطفرة النوعية التي عرفتها المملكة في مجال النقل واللوجستيك تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس. وأبرز السيد الطاهري أن انعقاد هذه الدورة ،لأول مرة بالمغرب ،يعتبر بمثابة تتويج للشراكة المثمرة التي تربط بين الجمعية والاتحاد الدولي في العديد من المجالات التي تشمل ، على الخصوص، التكوين وتطوير اللوجستيك، مشيرا إلى المشاركة الفعالة للجمعية في مختلف الملتقيات والأنشطة التي ينظمها الاتحاد.

واعتبر أن هذا المؤتمر الذي سعرف مشاركة أزيد من 500 شخص من 20 دولة ، سوف يشكل مناسبة للتحفيز على الانخراط في المزيد من المشاريع الاستثمارية سواء على الصعيد الوطني أو الدولي ، فضلا عن تمكين الفاعلين المغاربة من نسج علاقات تعاون وشراكة مثمر مع نظرائهم الأجانب.

كما ستساهم هذه التظاهرة الدولية،، حسب رئيس الجمعية، في الرفع من الدينامية الإيجابية التي تنخرط فيها القارة السمراء ،خاصة ،في ظل منظمة الإتحاد الافريقي ، وذلك انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى جعل إفريقيا أولوية استراتيجية بالنسبة للمغرب.

من جهة أخرى أبرز السيد الطاهري أن المؤهلات التي يتمتع بها المغرب من موقع جغرافي متميز بربط بين إفريقيا وأوروبا ،وبنيات تحتية مهمة في مجال النقل من موانئ ومطارات وطرق سيارة وشبكة حديدية ، كلها عوامل جعلت منه جسرا لوجستيكيا مهما ،سواء على الصعيد الإفريقي أو بمنطقة البحر الابيض المتوسط.

واستحضر بالمناسبة العقد البرنامج الموقع أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،الذي يشكل تتويجا للاستراتيجية التنموية للتنافسية اللوجستيكية المعتمد بالمملكة في أفق 2030، وذلك في ظل مقاربة تشاركية تجمع بين القطاعين العام والخاص.

وأشاد السيد الطاهري بالدعم القوي الذي حظيت به الجمعية ،من قبل كل من الوزارة الوصية والاتحاد العام لمقاولات المغرب ،وفيدرالية النقل التابعة له والوكالة المغربية لتنمية اللوجستيك من أجل احتضان المغرب لهذا المؤتمر الذي انعقدت دورته الأخيرة بالعاصمة الايرلندية دبلن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد