رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لشمال افريقيا والشرق الأوسط

0 509

استقبل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء بالرباط، السيد حافظ غنيم نائب رئيس البنك الدولي لشمال افريقيا والشرق الأوسط الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المباحثات خلال هذا اللقاء تناولت مختلف أوجه الشراكة بين المغرب والمؤسسة المالية الدولية، مضيفا أن السيد غنيم أعرب عن اعتزاز البنك الدولي بمستوى الشراكة التي تجمعه مع المملكة المغربية.

كما أشاد بالنموذج المغربي المتميز من خلال الاستقرار السياسي والتنمية المتواصلة التي يعرفها الاقتصاد الوطني، وكذا القدرة التي أبان عنها المغرب في التعامل مع الظرفية السياسية التي عرفتها المنطقة في إطار من الاستقرار والسلم.

كما نوه السيد غنيم بالاختيارات الاستراتيجية الصائبة التي أقدم عليها المغرب في المجال الاقتصادي بقيادة جلالة الملك محمد السادس، من خلال العمل على تقليص عجز الميزانية والمحافظة على التوازنات الماكرو اقتصادية مع التركيز على الاستثمار في المجالات الواعدة من قبيل صناعة أجزاء الطائرات وصناعة السيارات وتنمية الطاقات المتجددة.

من جهته، قدم رئيس الحكومة نبذة عن الأشواط الهامة التي قطعتها المملكة في أجرأة مجموعة من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحيوية، والتي ساهمت في تميز التجربة المغربية وجعلت من المملكة مثالا يحتذى في المنطقة.

واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء الآفاق المستقبلية للشراكة بين المغرب والبنك الدولي، وخاصة في المجالات الاجتماعية وتطوير الخدمات الموجهة لشريحة الشباب وخلق فرص الشغل والمبادرة الاقتصادية لفائدتهم، حيث أعرب نائب رئيس البنك الدولي في هذا الإطار عن الاستعداد الكامل للمؤسسة المالية الدولية لتعزيز برامجها للشراكة مع المغرب. ب/ل م

قد يعجبك ايضا

اترك رد