روسيا :انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة ممثلين عن 140 دولة

0 409

انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة الشمالية لروسيا سان بطرسبورغ فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي تحت شعار “تطوير أجندة التنمية المستدامة”، بمشاركة ممثلين عن 140 دولة.

وتنعقد هذه التظاهرة الدولية في نسختها الـ23، وسط توقعات بأن تلقي التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، ولاسيما الحروب التجارية بظلالها على المنتدى.

ويعتبر المنتدى من الفعاليات المميزة في عالم الاقتصاد والأعمال، حيث يلتقي فيه قادة القوى السياسية والاقتصادية، ويشارك فيه بشكل سنوي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويحضره هذا العام الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي تعرف بلاده مشاكل تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية .

وسيبحث المشاركون خلال هذا المنتدى ،الذي ينعقد في الفترة من 6 و الى غابة 8 يونيو الجاري، أربعة محاور رئيسية تهم ” استقرار الاقتصاد العالمي”،و “تحقيق أهداف التنمية للاقتصاد الروسي”، و”التكنولوجيا الحديثة”،و “ودور الإنسان في العملية الاقتصادية”.

ويعد المنتدى منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي، حيث يشهد سنويا إبرام العديد من الاتفاقيات والصفقات ومذكرات التفاهم بين كبرى المؤسسات الاقتصادية والمالية العالمية.

يشار الى أنه ،تم إبرام 550 اتفاقية بأكثر من 38 مليار دولار خلال النسخة الماضية 2018 ،وذلك حسب المنظمين .

قد يعجبك ايضا

اترك رد