مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين تكرم الأبطال الأولمبيين المغاربة السابقين

0 603

أقامت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين مساء يوم الاثنين الماضي حفل تكريم على شرف مجموعة من الأبطال الأولمبيين المغاربة نظم بالرباط على هامش أشغال الجمع العادي للمؤسسة، بحضور وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي. ونوه منصف بلخياط رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين خلال هذه المناسبة بمسار مجموعة من الرياضيين مند سنة 1964 إلى الآن، ومن بينهم المرحوم عبد السلام الراضي (ممثلا بأرملته)، ونوال المتوكل، وهشام الكروج، وخالد السكاح، ومولاي ابراهيم بوطيب، وسعيد عويطة، وجواد غريب، وحسناء بنحسي، والأخوان عشيق، ومحمد ربيعي، وصلاح حيسو، وفاطمة الفقير، ومليكة عدقي، وعبد العاطي اكيدر، ونزهة بدوان، والطاهر التمسماني، وعلي الزين، وابراهيم لحلافي.

واعتبر بلخياط أن المؤسسة قامت بتكريم هؤلاء الأبطال المغاربة الكبار لأنهم حققوا انجازات جعلت منهم أفضل سفراء للمملكة المغربية بالخارج.

وقد سبق حفل التكريم عقد الجمع العام العادي لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، تمت خلاله المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع برسم الموسم الرياضي 2015-2016.

وشكل الجمع العام مناسبة لمناقشة عمل المؤسسة الذي هم على الخصوص الحفاظ على الذاكرة الرياضية الوطنية، وإعادة إدماج الرياضيين السابقين من خلال تكوينهم لنيل شهادة الكفاءة في التربية البدنية، من المعهد الملكي لتكوين الأطر بسلا، فضلا عن توفير السكن ومصاريف التطبيب لبعض الأبطال، وكذا تمدرس أبنائهم.

وذكر بلخياط خلال الجمع العام بمجموعة من الأنشطة التي قامت بها المؤسسة، كتوزيع 139 مساعدة اجتماعية مباشرة، ومنح 1822 تغطية صحية، وبرمجة 13 تكوينا في ألعاب القوى، وإرسال 3 بعثات لأداء مناسك الحج.

وخلال هذا اللقاء وقعت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين عقدي شراكة مع الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وإحدى جمعيات كرة السلة الجامعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد