مراكش: اعتداء على أستاذة بإعدادية محمد الخامس، والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط.

0 496

بيان مراكش /مراد بولرباح

أكد بيان توصل به الموقع أن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش المدينة، وهو يتابع عن كثب تنامي ظاهرة اقتحام المؤسسات التعليمية والاعتداء على نساء ورجال التعليم داخلها، وما تعرضت له أستاذة اللغة العربية (ه ب ل) بالثانوية الإعدادية محمد الخامس الكائنة برياض العروس بمراكش داخل حرم المؤسسة وأمام أنظار تلاميذها أثناء قيامها بعملها من اعتداء لفظي وما رافقه من سب وشتم وتهديد ووعيد، بعد اقتحام أم أحد التلاميذ قاعة الدرس يوم الجمعة 1 أبريل 2022 صباحا مستبيحة حرمة المؤسسة والعاملين بها؛ فإنه:
 يدين بشدة ما تعرضت له الأستاذة داخل حرم المؤسسة، ويؤازرها ميدانيا، ويعلن تضامنه المطلق واللامشروط معها ومع كافة العاملين بالمؤسسة.
 يندد بقوة باستمرار الهجمة الشرسة التي تستهدف المدرسة العمومية في سياق عام سمته الأساسية الإجهاز على ما تبقى من الحقوق والمكتسبات، واستباحة حرمة المؤسسات التعليمية.
 يحمل مسؤولية هذه الاعتداءات للجهات الوصية على القطاع، ويطالب بتوفير الحماية، والظروف الملائمة للاشتغال داخل المؤسسات التعليمية.
 يعتبر كرامة نساء ورجال التعليم خطا أحمرا، ويدعو الجهات المسؤولة إلى ترتيب الجزاءات القانونية لوضع حد لمثل هذه السلوكات الخطيرة التي أصبحت تهدد أمن وسلامة الشغيلة التعليمية.
والمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بمراكش المدينة، إذ يحذر من تداعيات مثل هذه الانفلاتات الخطيرة، فإنه يحتفظ لنفسه باتخاذ كافة الخطوات النضالية لحماية وصون كرامة الشغيلة التعليمية.
مراكش في: 1 أبريل 2022
المكتب المحلي
مراكش المدينة

قد يعجبك ايضا

اترك رد