مقتل ثلاثة مسلحين وإصابة خمسة أمنيين في اشتباك بين الجانبين جنوب الشطر الهندي من إقليم كشمير (الشرطة)

0 536

أفادت الشرطة الهندية، اليوم الأربعاء، بأن ثلاثة مسلحين لقوا حتفهم وأصيب خمسة أمنيين في اشتباك بين الجانبين بإحدى المناطق الواقعة جنوب الشطر الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه . ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن مصدر أمني رفيع قوله، إن “وحدة من قوة الشرطة الاحتياطية المركزية ومجموعة العمليات الخاصة تمكنتا، مساء أمس الثلاثاء، من إحباط محاولة تسلل قامت بها إحدى المجموعة الانفصالية في منطقة ترال التابعة لقطاع بولواما، في جنوب الشطر الهندي من إقليم كشمير”.

وأوضح المصدر ذاته أن “العملية تم تنفيذها بعد تلقي معلومات استخباراتية بشأن وجود مسلحين تابعين لمنظمة (جيش محمد) المتشددة في قرية نازنينبورا بمنطقة ترال”، مضيفا أن التبادل المكثف لإطلاق النار بين الجانبين خلف مقتل ثلاثة مسلحين وإصابة خمسة من رجال الشرطة بجروح متفاوتة” .

وتأتي هذه العملية بعد ساعات على اندلاع أزمة سياسية جديدة في الإقليم، إثر تقديم رئيسة حكومة ولاية جامو وكشمير، محبوبة مفتي، استقالتها عقب قرار حليفها الرئيسي حزب “بهاراتيا جاناتا” الانسحاب من الائتلاف الحكومي المحلي .

وتقوم عدة منظمات كشميرية مسلحة، منذ سنة 1989 ، بهجمات تستهدف من خلالها مواقع ومنشآت عسكرية وحكومية هندية في سائر أنحاء الشطر الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد